رياضة * رياضة
أهلا بك في منتدى رياضة * رياضة نرجو من سيادتكم التسجيل حتى تستطيع رؤية موضوعاتنا أو لإضافة مواضيع بناءه رياضية أولا أو سياسية أو إقتصادية أو دينيه أو كشف حقيقة .
فكلنا نهتم بأحوال بلادنا الحبيبة ووطننا الغالي وما يحدث فيه من أحداث تكلم بحرية ولكن دون ان تظلم أو تجرح أحدا .
أسير الحب مجدي عاطف

رياضة * رياضة

الرياضة هي الأوبرا التي يعزفها البشر جميعاً
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الأهلي يٌبكي رادس مجددا ويعتلي عرش إفريقيا للمرة السابعة بفوز تاريخي على الترجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hoda bahgat
عضو
عضو
avatar

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 05/11/2012

مُساهمةموضوع: الأهلي يٌبكي رادس مجددا ويعتلي عرش إفريقيا للمرة السابعة بفوز تاريخي على الترجي   الأحد نوفمبر 18, 2012 12:50 pm

حقق الأهلي فوزا تاريخيا على الترجي بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الإياب لدوري أبطال إفريقيا على الملعب الأوليمبي برادس ليحصد لقبه الإفريقي السابع، والثاني له من رادس بعد لقب 2006 أمام الصفاقسي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ليفوز الأهلي بمجموع المباراتين 3-2.

وعادل الأهلي بهذا الفوز عدد انتصارات الترجي في لقاءات الفريقين التاريخية بعدد ثلاث مباريات لكل فريق مقابل 6 تعادلات.

الأهلي بشكل عام كان الأفضل على الإطلاق طوال فترات المباراة وأضاع عدة فرص محققة لزيادة عدد الأهداف، واكتفى بهدفي البطولة لجدو ووليد سليمان في الدقيقتين 44 و62، وسجل نانيك نيانج هدف الترجي الوحيد في الدقيقة 85.

وأضاع أبوتريكة فرصة تسجيل هدف تاريخي اخر في رادس بعد ان احتسب الحكم ضربة جزاء لدومينيك، أضاعها الساحر في الدقيقة 90 بفضل تألق حارس الترجي بن شريفية.

وصعد الأهلي بهذا الفوز لكأس العالم للأندية باليابان ويلعب أول مبارياته مع بطل الدوري الياباني يوم 9 ديسمبر المقبل.

الأهلي يلعب وحده

الأهلي بدأ بمنتهى القوى وسيطر على المباراة منذ بدايتها، ولم يحتسب الحكم المغربي بوشعيب الأحرش ضربة جزاء واضحة لجدو في الدقيقة 6 بعد اعتراض من وليد الهشري داخل منطقة الجزاء.

واصل الأهلي سيطرته وشكل جبهة هجومية من الناحية اليسرى لوليد سليمان الذي حول عرضية حولها السيد حمدي بتسديدة قوية بقدمه اليسرى أبعدا الحارس معز بن شريفية ركنية.

أفضلية الأهلي استمرت حتى الدقيقة العشرين بفضل تصويبات عبدالله السعيد وحسام غالي وعرضية خطيرة من احمد فتحي لم يستغلها جدو.

وأرسل وليد سليمان عرضية خطيرة من ضربة حرة من الناحية اليمنى لم يلحق بها السيد حمدي وأمسكها بن شريفية بصعوبة في الدقيقة 25.

وشهدت الدقيقة 31 أول هجمة منظمة للترجي انهاها ناينج بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها اكرامي على مرتين.

وانطلق السيد حمدي بالسرعة القصوى في الدقيقة 44 من الناحية اليسرى وأرسل عرضية أرضية مميزة لجدو وضعها في الشباك مترجما سيطرة الأهلي بالهدف الأول.

أهلي اليابان

بداية الشوط الثاني كان أكثر توازنا، ورغم ذلك أضاع عبد الله السعيد فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 51 بعد ان سدد كرة قوية في صدر حارس الترجي.

وجاءت الدقيقة 54 لتحمل الفرصة الأخطر للترجي بعد ان أرسل بوعزي عرضية أرضية من الناحية اليمنى حولها نيانج خارج المرمى بقليل.

وأخرج معلول بوعزي ودفع بيوسف البلايلي في الدقيقة 57 بعد ان كان قد دفع بإيهاب المساكني مع بداية الشوط الثاني بدلا من كريم عواضي.

وأعلنت الدقيقة 62 فرحة كبرى للأهلي وجماهيره عندما مر وليد سليمان من محمد بن منصور بعد كرة طولية من جدو ووضع الكرة بمهارة كبيرة في شباك بن شريفية.

وسدد ناينج كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت ضربة مرمى في الدقيقة 64، وأبعد اكرامي كرة طائشة داخل منطقة الجزاء ركنية في الدقيقة 71.

ودفع البدري بالثنائي محمد أبوتريكة ودومينيك دا سيلفا على التوالي بدلا من السيد حمدي ووليد سليمان.

وانطلق جدو في الدقيقة 77 بصحبة هجومية جماعية للاعبي الأهلي في هجمة مرتدة سريعة، لكنه فضل تسديدة كرة ضعيفة في يد بن شريفية.

ونجح نيانج في تضييق فارق الهدفين بالهدف الأول للترجي في الدقيقة 85، مستغل عرضية أرضية من الناحية اليمنى عن طريق البلايلي.

واحتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة في الدقيقة 90 صوبها أبوتريكة في يد بن شيرفية ويضيع فرصة هدف ثالث على الأهلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأهلي يٌبكي رادس مجددا ويعتلي عرش إفريقيا للمرة السابعة بفوز تاريخي على الترجي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضة * رياضة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: