رياضة * رياضة
أهلا بك في منتدى رياضة * رياضة نرجو من سيادتكم التسجيل حتى تستطيع رؤية موضوعاتنا أو لإضافة مواضيع بناءه رياضية أولا أو سياسية أو إقتصادية أو دينيه أو كشف حقيقة .
فكلنا نهتم بأحوال بلادنا الحبيبة ووطننا الغالي وما يحدث فيه من أحداث تكلم بحرية ولكن دون ان تظلم أو تجرح أحدا .
أسير الحب مجدي عاطف

رياضة * رياضة

الرياضة هي الأوبرا التي يعزفها البشر جميعاً
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصارعة الذراعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عادل حسنين
عضو
عضو


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 19/11/2012

مُساهمةموضوع: مصارعة الذراعين   الإثنين نوفمبر 19, 2012 9:19 am

مصارعة الذراعين
فهى تحتاج قوه عضليه وقوة أعصاب فى نفس الوقت.
بالنسبه للقوه العضليه فالعضلات التى تشترك فى مصارعة الذراعين (الساعد والرست والباى والكتف الامامى والجانبى ) ، اما عن الاعصاب فأقوى التمارين لها تمرين الضغط بشرط البطىء الشديد فى ادائها.

كما تعد مصارعة الذراعين شكل من أشكال الرياضة للجميع و يمارسها الجنسين و جميع المراحل السنية ابتداء من تحت 12 سنة و حتى فوق 50 سنة و يمارسها المعاقون أيضا ، كما تتميز هذه الرياضة بسهولة الامكانيات ورخص التكاليف.

وتمارس اللعبة من الوقوف أو الجلوس ولكل منهما منضدة خاصة، وعند اشارة الحكم للاستعداد يمسك اللاعبان القبضتان ، ويجب أن يكون الابهام ظاهر ، والرست على استقامة والاكتاف مواجهة للمنضدة والكوعان مثبتان فى المكان المخصص لذلك ، واليد الخالية لللاعب تمسك بالمقبض المخصص كما انه يجب أن تكون الزاوية بين الساعد و العضد لكل لاعب متساوية و يجب أن توجد مسافة قبضة على الاقل بين رأسى المتنافسين ، ويعتبر اللاعب مهزوما اذا لمس ظهر القبضة الوسادة المخصصة للمس.

قانون اللعبة
- مسابقة اليد اليمنى واليسرى مسابقتان منفصلتان.
- يجب أن تجرى مسابقات اليد اليمنى أو اليسرى فى أيام منفصلة.
- تجرى المسابقات بطريقة خروج المغلوب من مرتين.
- تطبق نفس القوانين على كلتا مسابقات الذراع اليمنى أو اليسرى.
- لا يوجد وقت محدد للمباراة ولا يوجد تعادل.
- لا يجوز للاعب مقابلة منافسه مرتين الا فى حالة تحديد الترتيب.
- يقوم الحكام باعطاء اشارتين هما
Ready go لبداية المبارة وStop فى نهاية المبارة ويقوم برفع يد الفائز.
- لا يوجد توقف أثناء المبارة الا بواسطة الحكم الرئيسى عند الضرورة لحماية اللاعب من وضع كسر و ينبه اللاعب بالصوت Break arm ليقوم بسحب ذراعه خارج المنافسة حفاظا على عدم اصابته و فى هذه الحالة يكون القرار للحكم.- يجب أن يتواجد المتسابق خلال 30 ثانية من النداء الاول ثم 10 ثوان من النداء الثانى و اذا لم يحضر لبدأ المبارة يعتبر مهزوما فى هذه المبارة.
- عند بداية المبارة يجب ان تكون الاكتاف مواجهة للمنضدة و يمكن أن تميل للجانب و يمكن للاعب أن يلف رجله حول المنضدة فى المباريات من الوقوف.
- يجب أن تكون يد التبارى خالية من الخواتم و الساعات و البنداج و سوار اليد او الشرائط(اليد اعتبارا من الكتف حتى الاصابع) ، كما لا يسمح له بمباريات التحدى قبل أو أثناء أو بعد البطولة.
- يمكن للاعبين ارتداء احذية بكعب مرتفع عن الارض بحد أقصى 10 سم اوالاستعانة بكرسى صغير لنفس الغرض.
- اذا حدث أثناء المباراة انزلاق لليدين و كانا فى وضع متعادل ففى هذه الحالة يتم ربط القبضتين بحزام بسير و لكن اذا انفلتت اليدين فى وضع غير متعادل فيخسر اللاعب الذى هو فى وضع انهزامى.
- اللاعب الذى فى وضع انهزامى و قام بثنى الرست لاسفل للتعطيل سيقوم الحكم بالعد عليه فى هذا الوضع علانية خمس عدات ثم يرفع يد منافسه.
- لا يتم الاشتراك فى المباريات دون الملابس الرياضية بنطلون بدلة التدريب أو الشورت و فانلة نصف كم أو بدون أكمام و حذاء كاوتش و يمكن فانلة أكمام طويلة للبنات.
- يجب قص الاظافر و يترك ذلك الى تقدير الحكم.
- يجب على المشاركين ذو الشعر الطويل لم شعرهم و لا يسمح بارتداء القبعات او الملابس الممزقة (الموضة).
- اذا ترك اللاعب المقبض أثناء المبارة سيتلقى تحذيرا شفويا على أن يعود سريعا ليمسك بالمقبض و اذا كان ذلك فى وضع انهزامى للحكم أن يقرر خسارته.
- يقوم بالتحكيم من وضع الوقوف حكمان احدهما رئيس و الاخر يساعده فى الجهه التى يقف أمامها.
- يقوم بالتحكيم من وضع الجلوس ثلاثة حكام أحدهما رئيسى و الاخران على الاجناب لمراقبة أخطاء اللاعبان (المقعدة- الارجل).
- سيتم اجراء الكشف عن المنشطات فى البطولات العالمية والقارية و القومية وعلى المتظلمين تقديم شكواهم القانونية للجنة المختصة مصحوبة بالتأمين المقرروحسب نظام البطولة.
- قرارات الحكام نهائية و أى احتجاج يمكن قبوله فى حالة دفع قيمة التأمين المقرر مرفق ضمن الاحتجاج و قدره 50 جنيها خلال 15 دقيقة من المباراة بأسم سكرتير عام الاتحاد.
- كل المشاركين فى البطولات العالمية من متسابقين و حكام و اداريين و وفود عليهم مراعاة ارتداء الزى المقرر.
- مسموح بعدد 2 فاول خلال المبارة للاعب و يفقد بعدها المبارة.
بطل العالم لمصارعة الذراعين
صل فريق نادي المنصورة لمصارعة الذراعين على المركز الأول في بطولة العالم رقم 30 للذراع الحديدية والتي استضافتها مصر بمدينة شرم الشيخ حيث شارك 15 دولة وحصل نادي المنصورة على 5 ميداليات ذهبية و3 فضية وبرونزية.
جاء في المركز الأول محمد عبد العليم وحصل على الذهبية في الذراع اليمين واليسرى لبطولة الأساتذة وزن 110 كجم وحصل محمد شلاطة على فضيتين في الذراعين وزن 100 كجم ومحمد على جبر على البرونزية في وزن 65 كجم وحصل نورد الدين نبيل على الفضية والمركز الثاني للناشئين للذراع اليمني الوزن المفتوح.
للأسف لا يتم إذاعة مثل هذه البطولات على الفضائيات

جيهان بطلة مصارعة الذراعين:أنا إنسانة مسالمة وغيرة زوجي من شهرتي سبب طلاقنا
كانت تستطيع أن تتغلّب على أربعة رجال دفعة واحدة، واستطاعت بجدارة أن تحصل على لقب أقوى شابة في الوطن العربي. وحين حاورناها أكدت أنها أقوى شابة في العالم، لأنها استطاعت أن تحصل على بطولة العالم في مصارعة الذراعين تسع مرات بلا منازع. ورغم هذا فإن الشابة العملاقة جيهان تعيش وحيدة حزينة تعاندها الظروف، أسرتها ماتت، وزوجها تركها، ولم تنجب أطفالاً. سألناها عن أسرار لقبها «البلدوزر»، وكيف اكتشفت قوتها الخارقة؟. وكيف وصلت الى الشهرة العالمية؟ وكيف تعيش الآن؟

لم أتخيل أن صاحبة هذه القوة الخارقة وهذا الجسد العملاق تملك هذه المشاعر الرومانسية. بكت أقوى شابة في العالم عندما تذكرت تجربة زواجها الفاشلة، وتمنت أن تتذوق رحيق الحب الحقيقي. من يراها وهي تتحدث عن الحب لا يتخيلها وهي تقهر أقوى النساء خلال العديد من بطولات العالم في مصارعة الذراعين «الريست»، وهي البطولة التي حصلت جيهان مصطفى، (31 سنة)، على كأسها تسع مرات منها أربع مرات متتالية لتؤكد أنها الأقوى.
تقول جيهان: «بشهادة اتحاد القوى العالمي أنا الأقوى بين شابات العالم، فلا توجد من تستطيع أن تقهرني حتى الآن. والحمد لله رفعت اسم مصر والوطن العربي عالياً، وأطلق عليَّ البرازيليون «الرهيبة»، والأميركيون اسموني «البلدوزر»».

- كيف كانت البداية؟
كنت أتمتع بقوام قوي وطول فارع وقوة خارقة، وأثناء سيري على كورنيش الإسكندرية وجدت تسعة شباب يلعبون «الريست»، ولا أدري لماذا قررت مشاركتهم اللعبة، وكانت المفاجأة عندما تمكنت من قهرهم جميعاً.
بدأت أتنبّه الى قوة ذراعيّ، وعرفت أن مركز شباب الشلالات في الإسكندرية يقيم مسابقة الجمهورية لمصارعة الذراعين، واكتشفت أن هناك سيدات يمارسن هذه الرياضة، وهناك بطولة رسمية لهذه اللعبة، سجلت اسمي، وفوجئ الجميع بأنني قهرت تسعاً وصعدت إلى نهائي البطولة وربحتها وسط ذهول الجميع، وحصلت على كأس الجمهورية.

- وكيف بدأت رحلتك مع احتراف هذه الرياضة؟
انهالت عليَّ العروض من الأندية لأمارس اللعبة، ومارستها في الإسكندرية وواصلت التدريب ليلاً ونهاراً، وتنقلت بين أندية عدة وشاركت في بطولة العالم رغم اعتراض كثيرين، لأنني جديدة في هذه الرياضة، وربحت العديد من البطولات، ورفعت علم مصر عالياً رغم أنني وحيدة.

- أين أسرتك؟
ماتت والدتي في طفولتي، ورحل والدي وأنا في السادسة عشرة من عمري، وظللت وحيدة حتى تزوجت من مأمور جمرك، وللأسف كانت تجربة فاشلة.

- هل فشلت التجربة بسبب فارق القوة بينكما؟
بالعكس كنت إنسانة هادئة وزوجة مطيعة، أحاول أن أوفر لزوجي جواً أسرياً، أجتهد في طهو الطعام، وألبي جميع طلبات زوجي الذي تغيرت أحواله بعد الزواج وأصبح له شأنه في عمله. ولكن تغيرت معاملته لي وأصبح أكثر حدة، وتجاهل مشاعري. أصبحت وحيدة رغم أنني أعيش معه، وأحسست بأنه يغار من شهرتي، وكان الانفصال هو النتيجة الطبيعية لهذا الزواج الذي لم يثمر أبناء.

- هل كنت تقهرين زوجك؟
ترد بسرعة: «بالعكس»، ثم تلتزم الصمت.

- هل كنت تمارسين قوتك حين تجدين من يقهرك؟
مطلقاً أنا إنسانة هادئة الطبع، ومحبوبة في الحي الذي أسكنه، وأعرف أن قوتي خارقة وإذا تشاجرت مع أربعة رجال أقهرهم... ولكنني شابة ويجب أن أتذكر هذا جيداً.

- هل تبحثين عن الحب؟
نعم، وأتمنى أن أتزوج وأنجب من الإنسان الذي أحبه ويتفهم شهرتي، ويساعدني على تحقيق المزيد من الانتصارات. فما زلت شابة وينتظرني مستقبل باهر في هذه الرياضة التي يرعاها الاتحاد الدولي للقوى، وأنا بطلتها تسع مرات دون منافسة حقيقية.

- هل حققت ثروة من البطولات التي حصلت عليها؟
ثروتي هي الشهرة في الحي الذي أعيش فيه، لأن الإعلام تجاهلني ولم أحقق أي أموال، رغم أنني أحتاج الى نفقات كثيرة حتى أوفر غذاءً مناسباً لرياضتي. وللأسف النادي الذي ألعب تحت اسمه لم يوفر لي مصاريف مناسبة.

- ما علاقتك بجيرانك؟
هم أهلي الحقيقيون، وكثيراً ما أستخدم قوتي في مساعدتهم على حمل الحقائب الثقيلة، أو حمل طفل والجري به إلى مستشفى، ولهذا اكتسبت حب الجميع.

- هل جاءتك عروض سينمائية؟
نعم شاركت الفنان سمير غانم في بعض حلقات «سيت كوم»، وأدرس أحد العروض السينمائية مع داليا البحيري ورامز جلال، وأتمنى أن أجد نفسي في الوسط الفني.

- وماذا عن المستقبل؟
بعض الدول مثل البرازيل والولايات المتحدة عرضت عليَّ اللعب باسمها والحصول على جنسيتها، لكنني رفضت حباً بمصر، وأتمنى أن أحترف في نادٍ أجنبي وأظل ممثلة لبلادي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصارعة الذراعين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضة * رياضة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: