رياضة * رياضة
أهلا بك في منتدى رياضة * رياضة نرجو من سيادتكم التسجيل حتى تستطيع رؤية موضوعاتنا أو لإضافة مواضيع بناءه رياضية أولا أو سياسية أو إقتصادية أو دينيه أو كشف حقيقة .
فكلنا نهتم بأحوال بلادنا الحبيبة ووطننا الغالي وما يحدث فيه من أحداث تكلم بحرية ولكن دون ان تظلم أو تجرح أحدا .
أسير الحب مجدي عاطف

رياضة * رياضة

الرياضة هي الأوبرا التي يعزفها البشر جميعاً
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بحث عن الدوري الانجليزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عبد اللطيف شهدي
عضو
عضو


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 08/12/2012

مُساهمةموضوع: بحث عن الدوري الانجليزي   السبت ديسمبر 08, 2012 7:40 pm

أدوات الموضوعمشاهدة صفحة طباعة الموضوعالإشترك في هذا الموضوع… بحث في الموضوع البحث المتقدم
عرضالعرض العاديالانتقال إلى العرض المتطورالانتقال إلى العرض الشجري03-10-2004, 05:27 PM #1 امير القلوب
الملف الشخصي مشاهدة المشاركات رسالة خاصة مشاهدة مقالات المدونة دردش مع امير القلوب View Gallery Uploads
مشرف الساحات الرياضية



رقم العضويـة: 2123
المرتبــــــــــة: مرتبة متألق
التسجيــــــــل: 30-04-2002
الحضـــــــور: 19-11-2012 @ 10:29 PM
الدولـــــــــــة: Madrid
الجنــــــــــس: ذكر
المشاركـــات: 22,090 [& %]
المدونــــــــة: 1
قوة الترشيـح: 354

متواجــــــــد:

معلومات قيمه عن الدوري الأنجليزي

[align=center]- المره الوحيده التي حصل بها فوز فريق بالكأس الخيريه الأنجليزيه في 1936-1937 و هبوطه في نفس الموسم للدرجه الثانيه هو فريق مانشستر سيتي مع العلم ايضا انهم كانو الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف (شي غريب).

- اسوأ بدايه لموسم كانت لصالح فريق سويندون تاون و وصل الفريق للمباراه 15 حتى حصل على فوز و كان على فريق كونز بارك رينجرز بعد ثلاثه اشهر من العناء و بالنهايه كان الفريق قد تعادل 15 مره و خسر 22 مباراه مما أدى الى سقوطه لفرق الدرجه الثانيه.

- اسوأ اول مباراه في بدايه الموسم الكروي كانت على حساب فريق ميلوول و على ارضه و قد خسر من روثيرام 6-0.

- ارسنال اكثر الفرق بقاءا في الدوري الدرجه الأولي او الممتاز حيث ان ارسنال بقى موجودا منذ عام 1919-1920

- الاعبون الأجانب الأحدى عشر الأوائل الذين لعبوا في أول دوري" ممتاز" انجليزي كانوا: ينسن و ليمبار (الأرسنال), فوريست (ابسويتش), كانتونا (ليدز), فونك (مان ستي), شمايكل و كانشلسكس (مان يونايتد), قانر هوللي (اولدهام), ستيسكال (كونز بارك), نيلسون (شفلد ونزداي), سيجرز (ومبلدون).

- اثنان من حراس المرمى السابقين استطاعوا ان يدربوا فرق من الدوري الممتاز الأنجليزي و كانوا: مايك ووكر حيث درب نوريتش و ايفرتون, جيم بارون حيث درب فريق استون فيلا في مباراه واحده كانت ضد توتنهام حيث فاز فيها فريق استون فيلا 4-3 و كانت المباراه الوحيده له كمدرب.

- افضل نتائج حققها فريق صاعد من الدرجه الثانيه ببدايه الموسم في الدوري الممتاز الأنجليزي كانت لفريق بلاكبيرن عام 1992 حيث حقق خمس انتصارات و تعادلين في اول سبع مباريات.

- الاعب الوحيد الذي حقق هاترك متتالي في الدوري الممتاز كان هو الاعب ليس فردناند حيث سجل هاترك بمرمى نوتنغهام فورست و بعدها بيومين حقق هاترك بمرمى فريق ايفرتون و كان هذا في عام 1993.

- اعلى نتيجه بين فريقي ليفربول و ايفرتون ال derby الأقوى على مستوى الدوري الأنجليزي حيث كانت النتيجه 6-0 لصالح ليفربول و كانت في عام 1937.

- اصغر لاعب سجل للمنتخب الأنجليزي هو روني مثل ما الكل عارف هذا الشي و لكن الأكبر سنا كان هو الاعب ستانلي ماثيوز و كان عمره 41 و 248 يوما حيث سجل هدفا ضد فريق ايرلنده الشماليه في اكتوبر من عام 1956.

- اكثر الفرق التي سجل المنتخب الأنجليزي اهدافا عليها تاريخيا هو المنتخب الأيرلندي و ايرلنده الشماليه حيث سجل الأنجليز 319 هدفا و الفريق الثاني هو ويلز برقم 239 هدفا و الفريق الأكثر تسجيلا على مرالتاريخ ضد الأنجليز كان الفريق الأسكتلندي و قد سجلوا 169.

- اكثر الاعبين الأنجليز تسجيلا لركلات الجزاء لصالح المنتخب الأنجليزي هم شيرر برصيد ست ركلات جزاء و رون فاولرز برصيد ست ركلات ايضا.

- اسرع هاترك بتاريخ كره القدم العالميه كان للاعب المنتخب الياباني مساشي ناكايامي بثلاث دقائق و خمسه عشر ثانيه في انتصار ضد متخب بروناي في عام 2000و هاترك للاعب المنتخب الأنجليزي ويلي هال الذي سجل للمنتخب الأنجليزي في ثلاث دقائق و ثلاثون ثانيه و كانت المباراه ضد ايرلنده في ملعب اولد ترافورد عام 1938.

- عندما تجتمع كل المبالغ التي دفعت بحق لاعب فمن هو الاعب الذي دفع بحقه مالا اكثر في تاريخ كره القدم من هو الاعب الأغلى ؟ هو لاعب انتقل من سامبدوريا بمبلغ 3 مليون جنيه استرليني و من ثم 13 مليون جنيه استرليني الى نادي بارما و من ثم 18.1 مليون جنيه استرليني الى نادي لازيو و من ثم 28.1 مليون جنيه استرليني الى نادي مانشستر يونايتد و من ثم 15 مليون جنيه استرليني الى نادي تشلسي و هو الاعب خوان سباستيان فيرون (77.2 مليون جنيه استرليني).

- اكبر لاعب سنا سجل في الدوري الأنجليزي الممتاز هولاعب مان ستي ستيورات بيرس حيث سجل هدف في 2001 ضد فريق بارنسلي و كان ذلك في منتصف العيد الميلاد التاسع و الثلاثون له.

- مانشستر يونايتد يملك النتائج الأعلى في الدوري الأنجليزي على ارضه و خارج ارضه, الأنتصار على ابسويتش بنتيجه 9-0 في اولد ترافورد و الفوز على نوتنغهام فورست 8-1 في ملعب الستي.

- جاري نيفيل اكثر الاعبين تمثيلا للمنتخب الأنجليزي بدون تسجيل للأهداف حيث لعب جاري 64 مباراه بدون تسجيل لأي هدف.

- اكثر المنتخبات لعبا ضد المنتخب الأنجليزي من دون تسجيل هدف واحد هو المنتخب التركي.

- اكبر حارس من حيث السن و لعب في الدوري الأنجليزي الممتاز هو حارس مرمى مانشستر سيتي جون باريدج و عمره كان 44 سنه و 150 يوما.

- اول لاعب سجل هاترك في تاريخ الدوري الأنجليزي الممتاز هو لاعب ليدز يونايتد ايريك كانتونا و كانت المباراه امام توتنهام في 25 اغسطس من عام 1992.

- اكثرلاعب سجل لفريق بريطاني في البطولات الأوروبيه هو الاعب هنرك لارسون و قد سجل 31 هدفا لنادي سلتيك.

- اكثر نتيجه انقلبت على فريق كانت في عام 1957 حيث كان فريق هاديرسفيلد متقدم بنتيجه 5-1 على تشارلتون ولكن بالشوط الثاني قلب النتيجه الى 6-7 و فاز تشارلتون بالمباراه.

- اكثر لاعب شارك في مباريات للدوري الممتاز الأنجليزي بشكل متواصل هو حارس مرمى ليفربول أنذاك ديفد جيمس حيث لعب 158 من دون توقف وذلك من عام 94 حتى موسم 97-98 عندما استبدل بالحارس براد فريدل.

- اول ضربه جزاء ضاعت بملعب ويمبلي في مباراه نهائي كأس اضاعها لاعب ويمبلدون جون الدريج في عام 1988 في النهائي امام ليفربول و قد فاز ليفربول بالنهائي.

- اصغر لاعب سجل في الدوري الأنجليزي الممتاز هو الاعب ارون لينون 16عام و سته اشهر وهولاعب ليدز يونايتد و قد سجل امام فريق ارسنال في الموسم الماضي.

- مانشستر يونايتد و شفلد يونايتد اكثر فريقين حققا تعادلات في موسم واحد حيث حققا 18 تعادلا من 42 مباراه عندما كانو فرق الدوري الممتاز 22 و عندما تحول الدوري الى 20 فريقا كان نوتنغهام فورست اكثر الفرق تحقيقا للتعادلات حيث حقق 16 تعادل في موسم 1996-1997 و نفس الرقم لفريق كوفنتري في موسم 1997-1998.

- الصفقه الوحيده التي تمت بين الناديين الأعظم في انجلترا مانشستر و ليفربول كانت انتقال الاعب فيل كيسنال من مان يونايتد الى ليفربول في ابريل من عام 1964.

- اكبر خسارات منى بهما فريق مانشستر يونايتد كانت من فرق نيوكاسل 5-0 عام 1996 و من تشلسي 5-0 في عام 1999 و من ساوثامبتون 6-3 في عام 1996.

- اصغر حارس مرمى مثل فريق في الدوري الأنجليزي الممتاز هو حارس مرمى وست هام نيل فين و كان عمره انذاك 17 عاما و 3 ايام.

- اصغر لاعب تلقى بطاقه حمراء بالدوري الأنجليزي الممتاز كان لاعب ايفرتون واين روني و كان عمره 17 سنه و شهرين و يومين و كانت المباراه في عام 2003 امام برمنغهام.

- كوينتون فورتون لم يستطع الحصول على ميداليه ابطال الدوري الأنجليزي الممتاز 3 مرات مواسم 99-00 و 00-01 و 02-03 و ذلك لعدم لعبه لعدد عشره من مباريات الثمانيه و الثلاثون حيث يتوجب على الاعب لعب 10 مباريات على الأقل للحصول على ميداليه الدوري.

- ارسنال و ديفد سيمان حققا رقم قياسي لم يكسر الى الأن في عام 1998 حيث لم يدخل اي هدف عليهما ل 8 مباريات على التوالي.

- الان شيرر و اندي كول هما الاعبين الوحيدين بالدوري الأنجليزي الممتاز اللذان سجلا 5 اهداف في مباراه واحده.

- اخر فريق من فرق الدرجه الثانيه قد حقق fa cup كان فريق وست هام في عام 1980 و فاز 1-0 على ارسنال.

- اكثر فريق سجل في موسم كامل بتاريخ الدوري الأنجليزي الممتاز هو فريق مانشستر و سجلوا 97 هدف في موسم 1999-2000 و اقل فريق سجل اهداف في الدوري الأنجليزي في موسم كامل هو فريق سندرلاند و سجلوا 21 في موسم واحد و اقل فريق دخل مرماه اهداف هو فريق ارسنال و قد سجل ضده 17 هدف في موسم 1998-1999 و اكثر فريق سجل بمرماه اهداف هو فريق سوندون تاون و قد سجل ضده 100 هدف في موسم 1993-1994.

- الاعب الوحيد في تاريخ الدوري الأنجليزي الذي حصل على بطوله الدوري مع فريقان هو الاعب النرويجي هننغ بيرغ و قد حصل على اللقب مع بلاكبيرن و مانشستر.

- اسوأ مركز حققه فريق ليفربول في تاريخ الدوري الأنجليزي الممتاز هو المركز الثامن في موسم 1993-1994 و افضل مركز هو الثاني في موسم 2001-2002.

- اول مدرب غير بريطاني يدرب فريق انجليزي هو المدرب الأرجنتيني اوسي ارديليس و قد درب فريق توتنهام في عام 1993.

- اخر لاعب سجل هدف في نظام دوري الدرجه الأولى السابق قبل اقرار الدوري الممتاز هو الاعب ايان رايت لاعب ارسنال و كان ذلك ضد ساوثامبتون و في موسم 1991- 1992.

- اكثر لاعب حصل على بطاقات حمراء في تاريخ الدوري الأنجليزي هو الاعب باترك فييرا و قد حصل على 8 بطاقات حمراء.

- جاري سبيد لاعب بولتون هو اكثر لاعب سجل حضوره في مباريات الدوري الأنجليزي الممتاز و يذكر انه تعدى ال400 مباراه من قبل اكثر من سنه.

- اكثر حارس مرمى سجل اهدافا في تاريخ الدوري الأنجليزي الممتاز هو حارس مرمى بلاكبيرن براد فريدل و اول حارس سجل هدف في تاريخ الدوري الأنجليزي الممتاز هو بيتر شمايكل و كان ذلك لصالح فريق استون فيلا و ضد ايفرتون.

- اكثر لاعب شارك مع فريقه في مباريات الدوري الأنجليزي الممتاز و لم يسجل هدفا واحد, كان هو لاعب ساوثامبتون كلاوس لانديكفام حيث 291 مباراه من دون تسجيل.

- اكثر لاعب شارك في مباريات بتاريخ الدوري الأنجليزي من دون حصوله على انذار واحد كان الاعب غاري لينيكر حيث لعب 551 مباراه من دون انذار واحد.

- اسرع لاعب طرد في تاريخ الكره الأنجليزيه هو حارس مرمى شفلد ونزداي كيفن بريسمان بعد 13 ثانيه من بدايه المباراه وفي مباراه امام وولفز من عام 2000 في دوري الدرجه الأولى.

- اكثر لاعب سجل اهداف في نهائيات FA cup هو أيان راش و قد سجل 5 اهداف هدفين في نهائي 1986 امام ايفرتون و هدفين اخرين اما ايفرتون في نهائي 1989 و هدف امام فريق سندرلاند في نهاثي 1992.

- اكثر عدد من النقاط حققه فريق في الدوري الممتاز الأنجليزي هو مانشستر يونايتد برصيد 91 نقطه من 38 مباراه في موسم 1999-2000 و كان قد حقق اكثر عدد من النقاط في الدوري الممتاز الأنجليزي ايضا عندما كانت المباريات الاتي تلعب 42 و حقق مان يونايتد 92.

- اكثر لاعب لعب لفرق متعدده في الدوري الأنجليزي هو الاعب ستان كوليمور الذي لعب لسته فرق من الدوري الممتاز الأنجليزي و الفرق هي: كرستال بالاس, نوتنغهام فورست, ليفربول, استون فيلا, ليستر و برادفورد.

- اطول فتره لم يحقق فيها فريق ليفربول (الفريق الأكثر حصولا على بطوله الدوري الأنجليزي) بطوله الدوري الأنجليزي كانت لمده 16 موسم و من عام 1923 الى عام 1947.

- اقل عدد من النقاط حقق من قبل فريق و استطاع من خلال عدد النقاط البقاء, فريق برادفورد حققوا 36 نقطه في عام 1999-2000 و قد ساعدهم هذا العدد من النقاط على البقاء في الدوري الممتاز.

- اكثر عدد من الأهداف سجل للاعب في موسم كامل بالدروي الأنجليزي الممتاز هو عدد 34 سجل للاعب اندي كول و قد سجل لفريق نيوكاسل في موسم 1993-1994 و الان شيرر 34 هدف في موسم 1994-1995.

- لقب هداف الدوري الممتاز الأنجليزي حققه مايكل اوين و ديون دابلن و كرس ساتون برصيد 18 هدف في موسم 1997-1998 و هي اقل نسبه اهداف يحققها هداف الدوري الأنجليزي الممتاز في تاريخه و الموسم الذي تلاه حقق كل من مايكل اوين و هاسلبانك و يورك ايضا 18 هدفا و حصلوا على لقب هدافي الدوري الأنجليزي هي النسبه الأقل تسجيلا لهداف الدوري.

- الاعب الوحيد الذي حصل على لاعب السنه للدوري الأنجليزي الممتاز لسنتين متتاليتين هو الاعب تييري هنري و كان ذلك مواسم 2002-2003 و 2003-2004.

- فريق ليفربول هو الفريق الوحيد بجانب فريق بورتو اللذان حققا بطوله الuefa و من ثم الحصول على champs league السنه التي تليها.

- اكثر لاعب استطاع اللعب في نهائيات FA cup هو الاعب لورد كينارد و قد لعب بتسع مباريات نهائيه لبطوله ال FA.

- اكثر لاعب سجل اهداف في تاريخ بطوله ال FA CUP هو الاعب هينري كيرشام و قد سجل 49 هدف و يليه ايان راش و قد سجل 44 هدف.

- اكثر فريقان وصلا لنهائي FA cup هما الأرسنال و مانشستر حيث وصلا للنهائي 16 مره.

- اكثر لاعب سجل اهداف في بطوله champs league في موسم واحد هو الاعب رود فان نلستروي و قد سجل 12 هدف في موسم 2002-2003.

و شكرا و انشالله اذا في شي جديد راح اضيفه. [/align]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بحث عن الدوري الانجليزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضة * رياضة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: