رياضة * رياضة
أهلا بك في منتدى رياضة * رياضة نرجو من سيادتكم التسجيل حتى تستطيع رؤية موضوعاتنا أو لإضافة مواضيع بناءه رياضية أولا أو سياسية أو إقتصادية أو دينيه أو كشف حقيقة .
فكلنا نهتم بأحوال بلادنا الحبيبة ووطننا الغالي وما يحدث فيه من أحداث تكلم بحرية ولكن دون ان تظلم أو تجرح أحدا .
أسير الحب مجدي عاطف

رياضة * رياضة

الرياضة هي الأوبرا التي يعزفها البشر جميعاً
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواجهات كرة القدم بين الارجنتين والبرازيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد ابراهيم Ø
عضو
عضو


عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 14/03/2012

مُساهمةموضوع: مواجهات كرة القدم بين الارجنتين والبرازيل   الأربعاء ديسمبر 12, 2012 8:39 pm

Mad Very Happy Surprised Sad Smile مواجهات كرة القدم بين الأرجنتين و البرازيلمن ويكيبيديا، الموسوعة الحرة غير مفحوصةاذهب إلى: تصفح، بحث مواجهات كرة القدم بين الأرجنتين والبرازيل، هي أكثر مباريات كرة القدم نديّة وتنافسية على الإطلاق، الألعاب بين المنتخبين، حتى وإن كانت مباريات ودية، عادةً ما تكون محط خلافات بين المحللين. وبسبب ذلك تسمى المباراة بين الأرجنتين والبرازيل بـ "معركة الأمريكان الجنوبيين".

محتويات [أخف]
1 الأصول
2 إحصائيات المباريات
3 خساره للأرجنتين
4 منافسة بيليه ومارادونا
5 مستوى الأندية
6 عادات كرة القدم
7 مواضيع ذات صلة
8 مراجع
9 وصلات خارجية


[عدل] الأصولأصول المنافسة بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل لكرة القدم قد بدأت قبل أن تصبح لهذه الرياضة شعبية جارفة في هذه الدول، كانت البدايات خلال فترة الاستعمار الأوروبي في أمريكا الجنوبية، بشكل أساسي كانت كل من أسبانيا والبرتغال تتحارب مع بعضها لبسط أكبر سيطرة ممكنة على الأراضي الأمريكية.

في هذه الأيام، هناك القليل من المواجهات السياسية التي يمكن أن تذكر بين هذه الدولتان، حالياً، فإن أغلب أسباب الحوادث تنم بسبب لعب المباريات في رياضة كرة القدم، والفوز، والأهداف، وأشياء أخرى ذات علاقة بالرياضة. منافستهما تكون تقريباً في جميع الرياضات، ولكن تكون المنافسة أكبر بكثير في كرة القدم الرجالية، وغالباً إحراز النقاط في هذه المباراة تكون أكثر أهمية من إحراز البطولة للفريقين وشعوبهما، ولضرب مثال على شدة التنافسية لهذه الدولتان، فإن بعد حادثة 1946، لم يلعب الفريقان في مواجهة بعضهما البعض لمدة عشر سنوات.

[عدل] إحصائيات المبارياتالمباريات للأرجنتين تعادل للبرازيل الأهداف
101 37 24 40 158/157[1]
منذ المباراة الأولى بينهما في سنة 1914، لعب الفريقان الدوليان 101مباراة، وقد تم احتساب مباريات كأس العالم والمباريات الودية والعديد من المشاركات الرسمية (باستثناء مباريات الشباب). حتى الخلافات قد طالت الأرقام بين الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم(AFA) والإتحاد البرازيلي لكرة القدم(CBF)، فالإحصاء يختلف بين الدولتين. فمن بين الـ 101 مباراة الملعوبة بين الفرق الدولية لهذه الدولتين 24 مباراة إنتهت بالتعادل و 40فوز للبرازيل و 37فوز للأرجنتين مع 157هدف للأرجنتين و 158هدف للبرازيل. وفي منافسات كأس العالم فإن الأفضلية للبرازيل بـ 5 انتصارات وتعادل وهزيمتان، مقابل فوزان للأرجنتين وتعادل و 5 هزائم، ولكن في كأس كوبا أمريكا فإن للأرجنيتن 15 فوز و 7 تعادلات و 8 هزائم. ومن 12 مباراة ودية فإن للبرازيل 5 انتصارات وللأرجنتين 3 والتعادل كان حاضراً في 4 مباريات. حتى مع أن الأرجنتين كانت تكتب الإحصائيات أول بأول منذ المباراة الأولى بين الدولتين في 1914، فإن فترة السبعينات (1970) كانت فترة سيئة على الأرجنيتن بستة هزائم وو أربعة تعادلات وبدون أي انتصار
[عدل] خساره للأرجنتين
(ذهاب 6-1) في بيونس أيرس سنة 1940, (إياب 6-4) في ريو دي جينيرو سنة 1939.
أكبر فوز للبرازيل :
( 6-2) في ريود دي جينيرو سنة 1945
[عدل] منافسة بيليه ومارادونابالرغم من وجود الكثير من اللاعبين المفضلين على مستوى العالم، فمن المحتمل أن يكون أسطورتا كرة القدم مارادونا وبيليه هما الأشهر على مستوى اللعبة، وكسبوا معضم التصويتات مع لاعبين كبار مثل :يوهان كرويف وزين الدين زيدان وبكنباور وزيكو وغارينشيا وبوكاس ودي ستيفانو.

الحوار بين أيهما اللاعب رقم واحد بين هذين اللاعبين يمكن أن يطول إلى مالا نهاية. حتى وإن تم قول أن كل لاعب منهما هو الأفضل في وقته، العديد يعتبر أن المقارنة بينهما عديمة الجدوى بسبب أن أوقاتهم غير متقاربة وأنهم لعبوا في دوريات مختلفة.

و قد وصل الجدل على أحُدّه سنة 2000، في جائز الفيفا للاعب القرن بعد أن تم التصويت لمارادونا عن طريق الإنترنت في تصويت مفتوح ورسمي، وقد أحرز مارادونا 53.6% بينما أحرز بيليه 18.35%، نكاية على هذا، قبيل مراسم التتويج بقليل، فقد قرر الفيفا في قرار غير متوقع أن يضيف جائزة أخرى وتم تسميتها بجائزة "عائلة كرة القدم" وقد تم إعطاء الجائزة لبيليه عن طريق لجنة النقاد لصحفيي كرة القدم واعتبار الجائزة بأنها جائزة أفضل لاعب في القرن، ليجعلهما متعادلان مرة أخرى. هذه الحركة قد تم انتقادها بشدة في الأرجنتين. العديد قد ظن أن بيليه سوف يتم مكافأته بالجائزة لدعمه المستمر للفيفا بالمقارنة مع نقد مارادونا المتكرر للفيفا وللتشكيك في أكثر من مرة في مصداقية اختبارات المنشطات. والكثير من الناس يظنون أن الفيفا قد أخذوا بعين الاعتبار مشكلة العقاقير والمنشطات لمارادونا، وكان هذا الشيء من أهم الأشياء التي هزت ثقة الفيفا في مستوى مارادونا الحقيقي. مارادونا غادر مراسم الاحتفال بعد استلامه جائزته مباشرةً، وقبل أن يستلم بيليه جائزته. ومثال على التعاون الكبير بين بيليه والفيفا قائمة أفضل مئة لاعب، وإنشئت بشكل مفترض سنة 2004 بواسطة بيليه للذكرة المئوية لإنشاء الفيفا. بالرغم من ذلك، العديد يظنون أن القائمة قد أنشئت بواسطة لجنة السلطة التنفيذية بعد تدخلات دوليّة. في تلك السنة، قد أعطي بيليه جائزة ترتيب الجدارة للفيفا لإسهاماته في كرة القدم.

و في تصويت أخر عبر الإنترنت في سنة 2002، تلقى مارادونا جائزة أخرى من الفيفا لإحدى أهدافه، وكانت الجائزة هدف القرن لإحرازه الهدف الشهير في كأس العالم 1986. إحدى أهداف بيليه قد حصل على المركز الثالث، بينما لمارادونا هدف أخر قد حصل على المركز الرابع. يدعي النقّاد لهذه الاقتراعين على الإنترنت بأنها حساسة جداً لتغطية النزاع، بسبب الوصول الكبير للإنترنت بواسطة بعض الشباب اليافعين الذي لم يروا بيليه بشكل كبير إلا في بعض اللقطات والبرامج التلفزيونية.

نكاية على النزاعات المألوفة بين اللاعبين، عادةً ما يتم الاقتباس بواسطة الإعلام، فقد كان بيليه أحد ضيوف برنامج مارادونا التلفازي والذي يسمى بـ (La Noche del 10) وتعني (فارس الرقم 10)، حيث كان هناك محادثات وديّة وإبراز بعض مهاراتيهما بكرة القدم.

اللاعبون المهشورون غالباً ما يعطون أرائهم على منافسة بيليه ومارادونا، وبعض الأحيان يتم تفضيل أحدهما على الأخر. أخرون يرون أن المقارنة بينهما غير عادلة ويفضلون عدم المقارنة بسبب أنهما لعبا في أوقات مختلفة.

[عدل] مستوى الأنديةالمنافسة الأرجنتين البرزيل
بطولة العالم للأندية
كأس قارة أمريكا الجنوبية (d) 9 9
كأس كوباس لابيرتادورس 21 16
كأس سود أمريكانا
كأس ميركازور (d)
كأس سبور سود مريكانا (d) 11 6
ريكوبا سود أمريكانا 5 5
كأس CONMEBOL (d)
كأس انتر أمريكانا]] (d)
كأس أورو (d)
سوبر كوبا ماسترز (d) 12 9
على مستوى الأندية، تظهر الأندية الأرجنتينية تقدم ملحوظ على نظيرتها البرازيلية، فالأندية الأرجنتينة قد فازت بـ 21 كأس كوباس لابيرتادورس والأندية البرازيلية فازت بـ 13. وفازت الأندية الأرجنتينة بـ 9 كؤوس للقارات بينما البرازيل فازت بـ 8. ثاني أهم بطولة في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، مرادف لدوري أبطال أوروبا، هو كأس أمريكا الجنوبية (بعد دمج كأس ميركوزر مع كأس ميركونورتي والذي استبدل كأس السوبر لأمريكا الجنوبية) مع أفضلية بسيطة للأرجنتين. بعض الأحداث المهمة تم تضمينها مثل كأس ريكوبا سود أمريكانا والبطولة الملغية كأس اتحاد أمريكا لكرة القدم وكأس انتر أمريكانا. مهما يكن، من الواجب التنبيه أنه في فترة السبيعنات، الأندية البرازيلية نادراً ماشاركت في منافسات دوليّة بلاعبينهم الأساسيين بسبب الجدول الطويل والمرهق للدوري المحلي.

أشهر الأندية الأرجنتينية هي : بوكا جونيورز وريفر بليت وأتليتكو أنديبندينتي وايستودينتيس دي لبلاتا. بينما أشهر الأندية البرازيلية هي : ساوباولو وفلامينغو وغريميو وسانتوس وكروزايرو.

[عدل] عادات كرة القدملوصف الصراع في كرة القدم بين الدولتين الأمريكيتين الجنوبيتين، قد صُوِّر إعلان تلفزيوني يظهر فيه مارادونا لابساً قميص البرازيل في صف مع اللاعبين البرازيليين كاكا ورونالدو يغنون النشيد الوطني البرازيلي قبل مباراة، وبعدها يستيقظ من الكابوس، ويُرَى مارادونا في الإعلان لابساً قميص الأرجنتين وهو نائم على السرير وبجانبه أكواب فارغة من الغورانا أنتاراكتيكا، وهو مشروب برازيلي مشهور.

[عدل] مواضيع ذات صلةالأرجنتين
البرازيل
منتخب الأرجنتين لكرة القدم
منتخب البرازيل لكرة القدم
بيليه
مارادونا
[عدل] مراجع1.^ FIFA.com
[عدل] وصلات خارجيةمن الفيفا
بيليه ومارادونا
مارادونا وقت تسليم الجائزة
من موقع RSSSF
مارادونا وقميص البرازيل
المسابقة الأرجنتين البرازيل
كأس العالم 2 5
كوبا أمريكا 14 8
كأس العالم للقارات 1 3
ميدالية ذهبية أولومبية 2 0
ميدالية فضية أولومبية 2 2
ألعاب الأمريكان الأصليين 6 5 كأس العالم تحت الـ 17 سنة 0 3
تم الاسترجاع من "http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=مواجهات_كرة_القدم_بين_الأرجنتين_و_البرازيل&oldid=9865890"
تصنيفان: منتخب البرازيل لكرة القدمكرة قدمأدوات شخصية
ادخلأنشئ حسابااختر الخطالمتغيرات
النطاقات
نقاشمقالةبحث
أفعال
معاينة
اعرض التاريخعدلاقرأالموسوعة
الصفحة الرئيسية
الأحداث الجارية
أحدث التغييرات
أحدث التغييرات الأساسية
إبحارالمواضيع
أبجدي
بوابات
مقالة عشوائية
المشاركة والمساعدةاتصل بنابوابة المجتمعمساعدةالميدانتبرع
طباعة وتصديرإنشاء كتابتحميل بPDFنسخة للطباعة
صندوق الأدواتماذا يصل هناتغييرات ذات علاقةالصفحات الخاصةوصلة دائمةمعلومات عن هذه الصفحةاستشهد بهذه الصفحة
بلغات أخرىEnglish
Español
Français
Italiano
Nederlands
Português
آخر تعديل لهذه الصفحة في 07:35، 22 نوفمبر 2012.
النصوص منشورة برخصة المشاع الإبداعي: النسبة-الترخيص بالمثل 3.0. قد تنطبق مواد أخرى. طالع شروط الاستخدام للتفاصيل. Laughing Laughing Cool Shocked geek pig pirat Suspect I love you No Idea Embarassed Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواجهات كرة القدم بين الارجنتين والبرازيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضة * رياضة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: