رياضة * رياضة
أهلا بك في منتدى رياضة * رياضة نرجو من سيادتكم التسجيل حتى تستطيع رؤية موضوعاتنا أو لإضافة مواضيع بناءه رياضية أولا أو سياسية أو إقتصادية أو دينيه أو كشف حقيقة .
فكلنا نهتم بأحوال بلادنا الحبيبة ووطننا الغالي وما يحدث فيه من أحداث تكلم بحرية ولكن دون ان تظلم أو تجرح أحدا .
أسير الحب مجدي عاطف

رياضة * رياضة

الرياضة هي الأوبرا التي يعزفها البشر جميعاً
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بحث عن كرة اليد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود محمد مصطفى عبادة
عضو
عضو


عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 18/12/2012

مُساهمةموضوع: بحث عن كرة اليد   الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 8:30 pm




:: كـرة الـيـد::




كرة اليد (المعروف أيضا باسم فريق كرة اليد ، كرة اليد أو كرة اليد الاولمبية الاوروبية) لعبة جماعية فيها فريقان من كل سبعة لاعبين (ستة لاعبين الاخرين في ارض الملعب وحارس مرمى) وتمرير الكرة لترتد من رميها في هدف الفريق المنافس. فريق مع معظم الأهداف بعد فترتين من انتصارات و 30 دقيقة.

كرة اليد الحديثة عادة ما تكون لعبت في منازلهم ، ولكن في الهواء الطلق وجود متغيرات في شكل كرة اليد الميدانية (والتي كانت أكثر شيوعا في الماضي) ، وكرة اليد الشاطئية. كرة اليد الأمريكية هي رياضة مختلفة تماما.

لعبة سريعة جدا وتشمل هيئة الاتصال والمدافعين عن محاولة لمنع المهاجمين من الاقتراب من الهدف. الاتصال هو فقط عندما سمح لاعب دفاعي تماما أمام لاعب الهجوم ، أي بين لاعب وهدف الهجوم. هذا ويشار إلى سندويش لاعب. أي اتصال من الجانب أو خاصة من وراء تعتبر خطيرة وعادة ما يكون اجتمع مع العقوبات. عندما توقف المدافع بنجاح لاعب الهجوم ، ويلعب هو وقفها واستئنافها من قبل فريق من مهاجمة بقعة من مخالفة أو على خط التسعة امتار. خلافا لاعبين في كرة السلة ، حيث يتم السماح فقط لارتكاب الأخطاء 5 في مباراة (6 في الدوري الاميركي للمحترفين) ، لاعب كرة اليد ويسمح لعدد غير محدود من "أخطاء" ، والتي تعتبر جيدة في الدفاع والتخريبية لفريق يهاجم والإيقاع.

الأهداف التي كثيرا ما سجل في كرة اليد ؛ عادة كلا الفريقين تسجيل ما لا يقل عن 20 هدفا لكل منهما ، وليس من غير المألوف أن يكون لها نهاية المباراة 33-31. هذا لم يكن صحيحا في تاريخ أقرب من المباراة ، عندما كان عشرات أقرب إلى أن لهوكي الجليد. ولكن ، كما لعب هجومية قد تحسنت منذ أواخر 1980s ، ولا سيما استخدام المضادة (فواصل سريع) بعد محاولة فاشلة للهجوم من الفريق الآخر ، وسجل الهدف قد ازداد.

:: تاريخ كرة الـيد ::

هناك سجلات لكرة اليد ، مثل الألعاب في فرنسا في القرون الوسطى ، وبين من الاسكيمو في جرينلاند ، في العصور الوسطى. بحلول القرن 19th ، توجد ألعاب مشابهة للhåndbold من الدنمارك ، házená في الجمهورية التشيكية وسلوفاكيا في hádzaná ، gandbol في أوكرانيا ، torball في ألمانيا ، فضلا عن الإصدارات في أوروغواي.

فريق كرة اليد لعبة من اليوم تم تشكيلها بحلول نهاية القرن 19th في شمال أوروبا ، في المقام الأول الدنمارك والمانيا والنرويج والسويد. هولغر نيلسن ، والدنماركي الجمنازيوم المعلمين ، ووضعت قواعد لكرة اليد الحديثة (håndbold) في عام 1898 ونشرها في عام 1906 ، ونيكولاي راسموس ارنست ، مدرس آخر الدنماركية ، فعلت شيئا مماثلا في عام 1897.

مجموعة أخرى من القواعد فريق كرة اليد ونشرت في 29 تشرين الأول 1917 على يد ماكس Heiser ، كارل Schelenz ، وإريك Konigh من ألمانيا. عام 1919 تم تحسين هذه القواعد من قبل كارل Schelenz. أول مباراة دولية لعبت بموجب هذه القواعد ، وبين ألمانيا وبلجيكا للرجال في عام 1925 وبين ألمانيا والنمسا للنساء في عام 1930.

في عام 1926 ، ورشح لكونغرس الاتحاد الدولي لالعاب القوى للهواة لجنة لوضع قواعد دولية لكرة اليد الميدان. والاتحاد الدولي لكرة اليد للهواة تم تشكيلها في عام 1928 ، وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد التي تشكلت في عام 1946.

ملعب لكرة اليد للرجال كان لعب في الألعاب الأولمبية الصيفية 1936 في برلين ، بناء على طلب من الزعيم النازي ادولف هتلر. [1] والرياضة قد أزيلت من عام 1940 دورة الالعاب الاولمبية الصيفية. ومع ذلك ، خلال العقود القليلة القادمة ، لعبة كرة اليد وازدهرت وتطورت باعتبارها رياضة في الأماكن المغلقة في البلدان الاسكندنافية. إعادة الرياضة للظهور على الساحة العالمية وفريق كرة اليد لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 1972 في ميونيخ. فريق السيدات لكرة اليد أضيف في الألعاب الأولمبية الصيفية 1976. نظرا لشعبيته في المنطقة ، وبلدان أوروبا الشرقية التي المكرر الحدث أصبح القوة المهيمنة في هذه الرياضة عندما أعيد العمل.

ونظم الاتحاد الدولي لكرة اليد للرجال في بطولة العالم في عام 1938 وكل 4 (في بعض الأحيان 3) سنوات من الحرب العالمية الثانية لعام 1995. منذ عام 1995 بطولة العالم في ايسلندا ، إلا أن المنافسة قد تم مرة كل سنتين. للسيدات في بطولة العالم وقد لعبت منذ عام 1957. كما ينظم اتحاد هلسنكي الدولي للمرأة والرجل في بطولة العالم للصغار.

بحلول تموز / يوليو 2009 ، المدرجة في الاتحادات الأعضاء في اتحاد هلسنكي الدولي 166 -- حوالي 795،000 فرق و 19 مليون لاعب.

:: قوانين اللعبة ::

مساحة الملعب الطول 40 متر وعرضه 20 متر عدد الاعبين 7 حارس و لاعب دائره ولاعب خلفي و الباكات يمين ويسار بكره اليد في حاله الهجوم جميع الاعبين يهاجمون ماعدا الحارس وفي حاله الدفاع جميع الاعبين يدافعون التبديل مفتوح وعدد الاحتياطيين 5 عدد الاشواط شوطين وكل شوط نص ساعه ومافي وقت بدل ضايع لان الساعه تتوقف بعد تسجيل الاهداف و عند احتساب رميات الجزاء وفي التايم اوت وعند اصابه الاعبين الفائز له نقطتين وخاسر ولا نقطه والتعادل نقطه الايقاف في ايقاف لمده دقيقتين وفي طرد الايقاف لما الاعب يدافع بطريقه خشنه او يحتج على الحكم او يحذف الكره بعيد بهدف اضاعه الوقت والطرد اذا تعمد اذاء الخصم او اذا حصل على ايقاف لمده دقيقتين ثلاث مرات إذا رجع اللاعب الكرة لحارس مرماه واهوى داخل دايرته (الحارس) تحتسب رمية جزاء وتسمى رمية السبعة متر إذا دخل اللاعب المدافع داخل دائرة حارس مرماه وحاول يتصدى للمهاجم تحتسب رمية جزاء إذا دخل المهاجم اثناء الهجوم دائرة خصمه تحتسب رمية حرة بمعنى فاول وتستثنى حالة الطيران فإذا قفز اللاعب وصوب قبل لاتلامس قدمه ارضية الدائرة تعتبر اللعبه صحيحه إذا اندفع المهاجم ناحية المدافع ودفعه ارضاً تحتسب رمية حرة لصالح المدافع إذا إندفع المدافع ودفع المهاجم ارضاً تحتسب رمية حرة لصالح المهاجم إذا حاول المدفاع إنه يمسك المهاجم بأي طريقة كانت تحتسب رمية حرة وإذا اعاقه عن التهديف تحتسب رمية جزاء وإذا سقط المهاجم ارضاً بطريقة خطرة بعد مشاركة من مدافع ممكن إنه يتعرض المدافع للإستبعاد القوانين إلي ذكرتها تعتبر من اساسيات اللعبه اما الامور إلي نقدر نقول إنها بسيطه وعاديه: الآوت (الرمية الجانبية) والرمية الحرة تلعب بدون مايصفر حكم المباراة لأنه حلاوة كرة اليد بسرعتها هذي تقريباً القوانين إلي تذكرتها ولو تلاحظ اخوي الكريم إن هاللعبة تعتمد على الجانب العقلي بشكل كبير لأنه بعقلك ممكن تحول الفاول إلي عليك وتخليه لصالحك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بحث عن كرة اليد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضة * رياضة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: