رياضة * رياضة
أهلا بك في منتدى رياضة * رياضة نرجو من سيادتكم التسجيل حتى تستطيع رؤية موضوعاتنا أو لإضافة مواضيع بناءه رياضية أولا أو سياسية أو إقتصادية أو دينيه أو كشف حقيقة .
فكلنا نهتم بأحوال بلادنا الحبيبة ووطننا الغالي وما يحدث فيه من أحداث تكلم بحرية ولكن دون ان تظلم أو تجرح أحدا .
أسير الحب مجدي عاطف

رياضة * رياضة

الرياضة هي الأوبرا التي يعزفها البشر جميعاً
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فريق يسجل حارساً عمره 82 سنة بسبب الحزب الشيوعي!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود محمد مصطفى عبادة
عضو
عضو


عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 18/12/2012

مُساهمةموضوع: فريق يسجل حارساً عمره 82 سنة بسبب الحزب الشيوعي!!    الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 8:50 pm


لا يخلو عالم كرة القدم من الغرائب والحوادث العجيبة.. فمن تصرفات المشجعين الى سلوك اللاعبين مروراً بقرارات الحكام هناك العديد من علامات التعجب.. ولا يكف المشجعون في كافة انحاء العالم من متابعة الاحداث الغريبة وبعضهم يبحث زمناً طويلاً للتأكد من معلومات في غاية الغرابة ليفاجأ بعد ذلك بأن هناك معلومات اكثر ادهاشاً:

* السؤال: هل يعتبر نادي اي سي ميلان الايطالي اول فريق يقوم بالغاء ارقام قمصان معينة تكريماً للاعبين سابقين للفريق مثلما كان هو الحال مع رقم قميص نجمه فرانكو باريزي؟

- الاجابة: سبق وان الغى ويستهام رقماً تكريماً لنجمه بوبي مور.. والاجابة قد لا تكون بهذه البساطة ففي رياضات اخرى يتكرر هذا الامر كثيراً.. مثلما حدث لاسطورة كرة السلة الامريكي مايكل جوردان (صاحب الرقم 23).. وسكوتي بيبين (صاحب الرقم 33) ويمكن اعتبار هذين القميصين اشهر قميصين (معتزلين)!
وفي كرة القدم يمكن ذكر العديد من الامثلة مثل حالة باولو مالديني الذي سمح لميلان بمنح رقم قميصه (3) لأي واحد من ابنائه في حال انضموا للفريق.. ويجدر ان نذكر امثلة فاشلة لمحاولات البعض تخليد لاعبين بعينهم.. مثل قرار الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم بتكريم مارادونا عن طريق الغاء القميص رقم 10 في عام 2001 وقام الاتحاد برفع قائمته المشاركة في مونديال 2002 وكانت القائمة تضم ارقاماً من 1 حتى 24 ولم يكن الرقم 10 من بينها.. لكن سرعان ما وجه الفيفا ضربة قوية للارجنتين بأن رفض اعتماد القائمة حيث يطلب الفيفا ارقاماً متسلسلة!
وفي انجلترا واسكتلندا هناك 7 اندية قامت بالغاء ارقام معينة من على قمصان الفريق ولكن كان ذلك بسبب الموت المفاجئ للاعبين اصحاب تلك القمصان وهي: قميص مايكل مايدن رقم 25 (فريق هارتلبول).. قميص مارك فيفيان فوي رقم 23 (مانشستر سيتي).. قميص راي جونز رقم 31 (كيو بي آر).. قميص مارك فيلو رقم 14 (وايكومب) وقميص هشام زروالي رقم 20 (فريق ابردين).. وكلها ارقام قمصان الغيت بسبب التراجيديا التي صاحبت وفاة اصحابها.
وهناك شيلسي الذي الغى الرقم 25 الخاص بنجمه السابق جيانفرانكو زولا تقديراً لمجهوداته بينما انتظر ويستهام 15 سنة بعد وفاة مور في عام 1993 ليعلن الغاء القميص رقم 6!.
لكن دعونا من كل هذا فالقصة الاكثر اثارة في ما يتو ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد بهذا الموضوع مرتبطة بفريق (فيرينكفارو) الذي الغى القميص رقم (1) تكريماً لـ (جيولا غروسيش).. فقد كان هذا الحارس المجري الاسطوري يرغب في الانضمام للفريق خلال الستينيات من القرن الماضي.
لكن الحزب الشيوعي الذي كان يحكم البلاد في ذاك العهد رفض انضمامه للفريق.. فقام النادي في عام 2008 اي بعد اكثر من 40 عاماً بتصحيح ذاك (الخطأ) على الاقل جزئياً وذلك عندما سجل غروسيش وهو يبلغ من العمر 82 سنة واتيحت له فرصة دو ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد التشكيلة الاساسية وحرس المرمى بالفعل لعدة دقائق وذلكفي مباراة ودية امام شيفيلد يونايتد ومن ثم قام النادي بالغاء القميص رقم (1)!! وغروسيش الذي حقق مع منتخب بلاده المركز الثاني في مونديال 1954 ما زال مسجلاً في كشوفات الفريق على الرغم من ان عمره الان 83 سنة!!

* السؤال: هناك معلومة مثيرة للجدل تقول بأن واحدة من مباريات الاياب في كاس اوروبا بين فريقي سسكا صوفيا وباناثيناكوس بموسم 1972/1973 قد تمت اعادتها بسبب (اخطاء في اجراءات ضربات الترجيح).. اذا كانت المعلومة صحيحة فما هي هذه الاخطاء؟

- الاجابة: ماحدث ان كل فريق فاز في المباراة التي اقيمت على ملعبه 2/1 ولذا انتهت المباراة التي اقيمت في اثينا بضربات الترجيح.. ونجح سسكا في التسجيل من ضرباته الثلاث الاولى بينما اضاع باناثيناكوس اثنتين من ضرباته الاربع الاولى.. وبهذا اصبحت النتيجة حتى الضربة الرابعة لباناثيناكوس (3/2) فأطلق الحكم الروسي (فالنتين ليباتوف) صافرته معلناً فوز سسكا.. وفات على الحكم ان باناثيناكوس كانت امامه فرصة معادلة النتيجة بالتسجيل من الضربة الاخيرة مع اضاعة سسكا لضربتيه الاخيرتين.. ولم ينتبه اي احد لهذا الخطأ لحظة اطلاق الحكم لصافرته.
لكن باناثيناكوس وبعد استدراكه لما حدث تقدم باستئناف وبالفعل اعيدت المباراة.. ولسوء حظ اليونانيين انتهت المباراة بفوز سسكا بهدفين نظيفين!

* السؤال: في الشهر قبل الماضي طرد لاعب فريق (نيويورك ريد بولز) كارلوس جونسون في الدقيقة الثانية من زمن المباراة علماً بأنه كان عائداً للتو من فترة ايقاف.. فهل هذه اقصر فترة للاعب في الملعب بعد حصوله على بطاقتين حمراويتين؟

- الاجابة: ربما يكاد يكون رقم جونسون قياسياً لكنه لم يكسر الرقم الاسطوري المسجل باسم (نيجيل بيبر).. وربما تكون هناك حالات شبيهة ولكن في عام 1998 انضم لاعب الوسط الانجليزي نيجيل بيبر لفريق ابردين مقابل 200 الف جنيه استرليني قادماً من برادفورد.. وقد طرده الحكم بعد مرور 17 ثانية فقط من دخوله كبديل.. والمشاركة كانت الاولى له بعد عودته من الايقاف الذي فرض عليه بعد حصوله على البطاقة الحمراء بعد 6 دقائق من دو ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيده (ايضاً) كبديل في مباراة سابقة!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دراكولا مجدي أسير الحب
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 133
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

مُساهمةموضوع: بجد موضوووع جميل    الجمعة يناير 11, 2013 9:29 am

مووووووووووووووضوع جميل جدا بجد انا قريته اكتر من مرة ... تسلم ايدك يا محمود و شكرا لمرورك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4ab8ayarelnezam.ahlamountada.net
 
فريق يسجل حارساً عمره 82 سنة بسبب الحزب الشيوعي!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضة * رياضة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: