رياضة * رياضة
أهلا بك في منتدى رياضة * رياضة نرجو من سيادتكم التسجيل حتى تستطيع رؤية موضوعاتنا أو لإضافة مواضيع بناءه رياضية أولا أو سياسية أو إقتصادية أو دينيه أو كشف حقيقة .
فكلنا نهتم بأحوال بلادنا الحبيبة ووطننا الغالي وما يحدث فيه من أحداث تكلم بحرية ولكن دون ان تظلم أو تجرح أحدا .
أسير الحب مجدي عاطف

رياضة * رياضة

الرياضة هي الأوبرا التي يعزفها البشر جميعاً
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موقع عن باسم يوسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد ابراهيم Ø
عضو
عضو


عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 14/03/2012

مُساهمةموضوع: موقع عن باسم يوسف   الثلاثاء مارس 05, 2013 6:14 pm

أصبح بوسعك الآن تنزيل نسخة كاملة من موسوعة ويكيبيديا العربية لتصفحها بلا اتصال بالإنترنت. [أغلق]

باسم يوسفمن ويكيبيديا، الموسوعة الحرةاذهب إلى: تصفح، بحث باسم يوسف


--------------------------------------------------------------------------------

تاريخ الميلاد 22 مارس 1974 (1974-03-22) (العمر 38 سنة)
مكان الميلاد القاهرة، مصر
الاسم عند الميلاد باسم رأفت محمد يوسف
التعليم دكتوراه جراحة القلب والصدر - جامعة القاهرة
المهنة جراح - إعلامي
اللقب ملك الهزل الساخر للربيع العربى
الأبناء نادية
الديانة مسلم
الأصل مصري
الموقع http://www.albernameg.com
تعديل

باسم رأفت محمد يوسف (22 مارس 1974 -)، طبيب جراح مصري ومقدم برامج سياسية ساخرة. اشتهر عبر تقديم برنامجه البرنامج على قناة أون تي في قبل الانتقال للقناة سي بي سي في نوفمبر 2012 لتقديم ذات البرنامج. يحاكي البرنامج الذي يقدمه يوسف البرنامج الأمريكي العرض اليومي الذي يقدمه الإعلامي جون ستيوارت.[1]

محتويات [أخف]
1 حياته الخاصة
2 عن باسم يوسف
3 العمل الإعلامي
3.1 باسم يوسف شو
3.2 برنامج (البرنامج؟)
4 روابط خارجية
5 مراجع


[عدل] حياته الخاصةتخرج باسم يوسف فى كلية الطب عام 1998 وحصل على دكتوراة جراحة القلب والصدر من جامعة القاهرة ويعمل حاليا عضو هيئة التدريس بكلية الطب. سافر للعمل بأمريكا وأوروبا لمدة سنتين ونصف في أحد شركات الأجهزة الطبية التي تطور تكنولوجيا زراعة القلب والرئة. عاد إلى مصر للحصول على الدكتوراة ثم سافر إلى ألمانيا للتدريب على جراحات زراعة القلب والأجهزة المعاونة لعضلة القلب. حصل على رخصة مزاولة المهنة بالولايات المتحدة 2005 وزمالة كلية الجراحين البريطانية عام 2006[2]

[عدل] عن باسم يوسففي شهر مارس 2011 قام باسم يوسف بتحميل حلقات برنامجه "باسم يوسف شو B+" على موقع يوتيوب. و سريعا ما منح البرنامج صوتاً مسموعاً لملايين المصريين الغاضبين من نفاق الوسائل الإعلامية التقليدية في تغطيتها للثورة المصرية. وقد استغل باسم الوسائل الإعلامية الاجتماعية ليظهر موهبته مستخدماً في سبيل ذلك مجرد طاولة وكرسي وكاميرا واحدة ولوحة جدارية تضم صوراً التقطها الهواة من ميدان التحرير.

حصل برنامج "باسم يوسف شو B+" على ما يزيد عن خمس مليون مشاهدة في الأشهر الثلاثة الأولى فقط من عرضه على موقع يوتيوب. وبعد عرض تسع حلقات من البرنامج، وُلد نوع جديد من السخرية السياسية وضمن يوسف لنفسه مكاناً في قلوب وعقول المصريين في جميع أنحاء العالم حتي أطلق عليه لقب "جون ستيوارت النيل".

و سريعاً ما عرضت قناة "أون تي في" المصرية على يوسف صفقة لإنتاج برنامج سياسي ساخر اسمه "البرنامج" وخصصت له ميزانية تبلغ نصف مليون دولار تقريباً مما جعل يوسف هو الشخص الأول في الشرق الأوسط الذي يتحول برنامجه من الإنترنت إلى شاشة التليفزيون. كان العرض الأول للبرنامج في رمضان 2011، ولا يزال "البرنامج" يحظى بشهرة واسعة في مصر وفي جميع أنحاء العالم من خلال ظهوره على شاشات قنوات سي إن إن و البي بي سي و الجزيرة، وعلى صفحات صحيفة الجارديان، ومجلة بلومبرج بيزنس ويك، وذلك من بين العديد من الوسائل الإعلامية.

ولا يزال نجاح باسم يوسف مصدر إلهام لعدد من مبادرات الهواة على مختلف الوسائط الإعلامية الاجتماعية الذين يعتمدون في تنفيذها على برنامج "باسم يوسف شو B+" كمصدر لإلهامهم. باسم له أكثر من 700 ألف متابع على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إضافة إلى أكثر من مليون معجب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". و قد حصل كل من البرنامجين مجتمعين على أكثر من 120 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب فقط.

وفي يونيو 2012، دعا جون ستيوارت يوسف ليحل ضيفاً على برنامج "ذا ديلي شو" لإجراء مقابلة مطولة معه... وفي البرنامج و ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ستيوارت متحدثاً لباسم يوسف قائلاً: "أنا أعرف القليل عن أعمال الفكاهة، ولكن برنامجك مميز، وأنت مبدع فيه، إنه برنامج ذكي تم تنفيذه جيداً". كانت الفقرة التي قام فيها جون ستيوارت باستضافة باسم هي واحدة من أكثر الفقرات التي حصلت على أعلى مشاهدات على موقع جون ستيوارت.

[عدل] العمل الإعلامي[عدل] باسم يوسف شوبدأ بـاسم يوسف تقديم البرامج السياسية الساخرة عن طريق الانترنت بعد ثورة 25 يناير من خلال برنامج باسم يوسف شو الذي بدأ عرضه على موقع يوتيوب يوم 8 مارس 2011. تم عرض أكثر من 108 حلقه من البرنامج. وبلغت مشاهدات حلقات البرنامج أكثر من 15 مليون مشاهدة[3].

[عدل] برنامج (البرنامج؟) مقال تفصيلي :برنامج البرنامجبدأ باسم يوسف في تقديم برنامج البرنامج على قناة أون تي في رمضان والذي بدأ عرضه 1 رمضان 1432 - 1 أغسطس 2011. أعلنت وسائل إعلامية في يوم 3 ديسمبر أنه استقال من القناة لأسباب «سيعلنها فيما بعد» 2011[4] لكن حلقاته استمرت كالعادة في ذات اليوم - وظهر أنّ تصريحاته فكاهية تسخر من اتهامات الإعلام الرسمي للقناة بالتحريض ضد المجلس العسكري وبالـ«مثلية».[5]

انتقل بعد ذلك لتقديم برنامج «البرنامج؟» عبر قناة سي بي سي وتم إذاعة أول حلقاته في يوم 23 نوفمبر 2012 [6][7] أثارت حلقته الأولى غضب زملاءه الإعلاميين في القناة بعد أن وجه لهم انتقادات ساخرة، مما دفع زميله الإعلامي عماد الدين أديب إلى الإعلان عن نيته لمقاضاته.[8] والحلقات الاولى من الجزء الثاني اثارت بعض النزاعات خاصة بعد مهاجمة الجماعات الاسلامية في مصر والرئيس مرسي، فرد عليه بعض الفنيين في الانتاج والاعلام . وُصِفَ من قبل الصحافة السويدية بأنه اشجع اعلامي مصري على اثر عرضه لمقاطع للرئيس مرسي و هو يتهم اسرائيل و امريكا و الغرب و يحرض عليهم قبل ان يصبح رئيساً لمصر و ذلك سنة 2010.[9]

[عدل] روابط خارجيةحساب الدكتور باسم يوسف علي تويتر
صفحة برنامج (البرنامج؟) علي فيس بوك على فيس بوك
[عدل] مراجع^ غزة (أ ش أ)، "هآرتس": باسم يوسف يستحق لقب ملك الهزل الساخر للربيع العربى. اليوم السابع، 2012-12-18. تاريخ الولوج 31 ديسمبر 2012.
^ باسم يوسف شو على فيس بوك باسم يوسف على فيس بوك
^ http://www.youtube.com/user/bassemyoussefshow
^ باسم يوسف: سأكشف أسباب رحيلي - موقع في الفن - النشر والولوج 3-12-2011
^ باسم يوسف يستقيل من أون تي في.. البرنامج؟ على موقع «يوتيوب»- اليوتيوب الرسمي لقناة أون تي في - 3-12-2011
^ باسم يوسف يدعو جمهوره لحضور تصوير "البرنامج"
^ هنا موسى، برنامج باسم يوسف يعود على 23cbc نوفمبر. اليوم السابع، 2012-11-10. تاريخ الولوج 25 نوفمبر 2012.
^ ياسمين عبد التواب، باسم يوسف يثير أزمة فى (سي بي سي). الوفد، 2012-11-25. تاريخ الولوج 25 نوفمبر 2012.
^ صحيفة الأخبار السويديةتاريخ الولوج 17 يناير 2013



هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موقع عن باسم يوسف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضة * رياضة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: